في اجتماع خبراء لمناقشة منهاج عمل بيجين:

منظمة المرأة العربية: نسعي إلى التعاون مع المنظمات الوطنية والدولية للنهوض بأوضاع المرأة

25/09/2019

 شاركت منظمة المرأة العربية اليوم في اجتماع خبراء لمناقشة التقرير الإقليمي حول "التقدم المحُرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين في المنطقة العربية بعد خمسة وعشرين عاماً" الذي نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجامعة الدول العربية والذي يستمر على مدار يومين، بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ألقت كلمة منظمة المرأة العربية في الجلسة الافتتاحية، الأستاذة منى قاسم من إدارة التخطيط والبرامج، نيابة عن الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة، أكدت فيها على أن مشاركة المنظمة في هذا الاجتماع  يتوج جهود تعاونها مع كل من الاسكوا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية من أجل إعداد تقرير عربي موحد للمراجعة الدورية لإعلان ومنهاج عمل بيجين بعد 25 عاما من إصداره.
وأوضحت أن المنظمة تسعى دائما للتعاون مع نظيراتها من المنظمات والجهات الوطنية والإقليمية والدولية لتلافي تكرار وتشتيت الجهود ولتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، لاسيما وأن مسارات العمل من أجل النهوض بأوضاع المرأة قد تراكمت وتشابكت مما يمثل عبئًا كبيرًا على أي جهة اذا ماتحملته بمفردها .
وشددت على الجهود المشتركة التي صبّت في إعداد التقرير الإقليمي حول التقدم المحرز في تنفيذ إعلان بيجين لتسليط الضوء على مواطن التقاء مسارات تحقيقه والاستفادة من التجارب الناجحة والتحليل الموضوعي لنقاط التعثر والتحديات. وأن نسعى إلى النظر بعين ناقدة لما تحقق، والخروج بتوصيات بناءة لما يمكن أن نحرزه سويا لخدمة الهدف الأصلي.
يشارك في الاجتماع ممثلي وممثلات الهيئات الوطنية بالدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالمرأة والخبراء والخبيرات ذوي الاختصاص .
 

أخبار متعلقة